تألقت فرقة "وتر"، مساء أمس، في العرض الموسيقي "أساطير"، الذي حضره العديد من متذوقي الموسيقى الذين احتشدوا، بدورهم، في قاعة "كريجير" للثقافة والفنون في حيفا لمشاركة الفرقة احتفائها بإصدارها ألبومها الموسيقي الثاني.

قصّة وتر...

وتر، التي تشكلت منذ ستة أعوام وأعضائها ستة عازفين فلسطينيون، يقدمون معزوفات غير تقليدية أو نمطية لتحقيق هدفهم الأساس بخلق موسيقى تساهم هي الأخرى في خلق حوار ثقافي حُر، من خلال موسيقاها غير المكررة والتي ترفض الاعتماد على الخلفيات والكلاشيهات الموسيقية المستنفذة.

وتر، التي تسعى لكسر المفاهيم المناطقية والجغرافية لتجمع الناس تحت إطار لغة واحدة وهي الموسيقى نجحت، مساء أمس، في أمسية موسيقية من طراز خاص جدًا، قدموا خلالها عددًا من المعزوفات التي قام بتأليفها المبدع وسيم عودة، منها:"شغب"، "آثار الهية"، "لونجا عجم"، "أساطير مقدسية" و"هاجس".

وقدمها كل من وسيم عودة على آلة العود، سرور صليبا على الكمان، مهران مرعب عزف على القانون، فادي حنّا على آلة البُزق، نايف سرحان تولى أمر الإيقاعات ودامون هانكوف على الكونترا باص.

حفل فرقة "وتر" كان بالفعل أسطورة من الأساطير الموسيقية التي تتغلغل بك كمستمع لتنقلك، دون أن تشعر، إلى عالم جنونك الطفولي، إلى خيالك اللامحدود وإلى موسيقاكَ...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com