بحضور لفيف من المثقفين والمهتمين بالفن التشكيلي وبمشاركة مجموعة من الفنانين والهواة الشباب افتتح في المسرح الوطني الفلسطيني ( الحكواتي ) معرض الفن التشكيلي لابدعات اعضاء نادي الفنانين التشكيليين – فرع القدس والذي نظم من قبل جمعية سوار للثقافة والفنون بالتعاون مع نادي الفنانين التشكيليين بمناسبة اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية ، وفي كلمته اكد الفنان مالك زبلح رئيس الهيئة الادارية لنادي الفنانين التشكيليين على اهمية المناسبة في التاكيد على عروبة القدس وتعزيزا لهويتنا الوطنية وثقافتنا العربية الاصيلة وتوجه بالشكر الجزيل الى الجمهور الغفير لتلبيته للدعوة رغم الاجواء الاماطرة وصعبة الطقس والتي عكست مدى وقوف الجمهور المقدسي خلف مبدعية و فنانيه ومواهبه الحقيقية .
ثم تحدثت تالا صندوقة الناطقة الاعلامية للنادي عن الدلالات السياسية والاجتماعية والثقافية لاحياء هذه المناسبة في القدس واشادت بالدور الهام الذي لعبه شاعرنا الكبير محمود درويش في عكس قضيتنا العادلة في المحافل العالمية وتوجهة بالشكر الجزيل الى جمعية سوار للثقافة والفن على مساهمتها الفعالة في تنظيم المعرض .
هذا وقد اشتمل المعرض على 45 عملا فنية متنوعة من ابداعات الفنانين والهواة الشباب حيث تم توزيع الاعمال المشاركة على عدة زواية منها زاوية خاصة بالشاعر محمود درويش وزاوية الفلكلور والتراث الشعبي وزاوية العمارة العربية وزاوية المواهب الشابة .
وقد ابدى جمهور المعرض اعجابه الكبير بتنوع الاطراحات الفلسفية والفنية للاعمال المشاركة وخصوصا تنسيق المعروضات بقالب فني متناغم . هذا ويستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 17-3-2012 من الساعة 12:00ظهر حتى الساعة 18:00م


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com