اختتم اليوم الأربعاء برنامج الإدارة الرياضية بدورته الثانية و الذي ينظمه مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و المركز الدولي للدراسات الرياضية الذراع الأكاديمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني.

وأكد اللواء الرجوب أهمية برنامج الإدارة الرياضية ، لتأهيل كادر قادر على تطوير القطاع الرياضي والارتقاء به في سياق تحقيق أهداف وطنية ، بعيداً عن الأجندات السياسية والشخصية والفئوية .

ودعا الرجوب الخريجين الاستمرار في العمل في المؤسسات الرياضية وإعلاء الرياضية الفلسطينية وضعها على خارطة العالم ، منوهاً إلى أهمية روح العمل التطوعي وما لها من مردود إيجابي.

كما أثنى الرجوب على قرار القيادة الفلسطينية بالاهتمام بالرياضة ، على الرغم من معوقات الاحتلال ومحاولته طمسها ، لأهميتها وتأثيرها على المشروع السياسي.

من جانبه عبر الدكتور منير قزاز نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المجتمعية عن سعادة جامعة بيرزيت بالشراكة المبرمة مع الفيفا والاتجاد الفلسطيني لكرة القدم ، والتي اعتبرها لبنة أساسية في تطوير القطاع الرياضي الفلسطيني الذي يلعب دوراًً تنموياً واجتماعياً في فلسطين ، وما له من فلسفة داعمة للروح الرياضية والمهارات الحياتية ، متمنياً أن يساهم البرنامج في تطوير قدرات الكوادر العاملة في المؤسسات الرياضية المحلية .

اهمية تأهيل الكوادر الرياضة

وتقدم فانست مونيير مدير العلاقات الخارجية في المركز الدولي للدراسات الرياضية بشكره لجامعة بيرزيت والقائمين على مركز التعليم المستمر ولاتحاد كرة القدم .

وشدد فانست على أهمية برنامج الإدارة الرياضية لتأهيل الكوادر وتطوير العاملين في المؤسسات للعمل بمهنية ، ولفتح آفاق جديدة تواكب التطور الحاصل في العالم على الصعيد الإداري الرياضي.

من جانبه ثمن الأمين العام لاتحاد كرة القدم عبدالمجيد حجة دور القائمين على هذا البرنامج، معتبراً أن الخريجين هم لبنات أساسية في بناء الرياضة الفلسطينية .

وأكد حجة أن جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على صعيد الرياضة هي واجب وطني ، متمنياً أن تدرك المؤسسات الرياضية والأندية أهمية هذا البرنامج في تأهيل كادر رياضي.

وتحدثت الطالبة آيات سعافين عن مشاركتها في البرنامج ، ووجهت الشكر لكل من عمل على استقدام هذا البرنامج المميز ، الذي من خلاله يستطيع المشاركون تطوير المهارات الإدارية والرياضية بصورة علمية منهجية مبنية على الإدارة الحديثة .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين ، كما تم الترحيب بفوج الدورة الثالثة.

تصريحات سابقة تثير الغضب

يشار إلى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قال في مقابلة سابقة مع احدى الفضائيات الاسرائيلية أنه من الأفضل للقضية الفلسطينية أن يرى العالم الفلسطينيين بالشورتات وليس وهم ملثمين، فالهدف هو سياسي وليس رياضي على حد قوله.

كما وقال أيضا "من الأفضل أن يروا صباينا بالشورتات وليس بالحجاب".

وأثارت تصريحات الرجوب غضب شديد في اوساط العديد من الشباب الفلسطيني على شبكات التواصل الإجتماعي بعدما تناقلوا الفيديو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com