تحوّل المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الملاكمة في الوزن الثقيل بين الأوكراني فيتالي كليتشكو والبريطاني ديريك تشيسورا اللذان التقيا في مدينة ميونيخ، إلى معركة دامية، دفعت الشرطة الألمانية لفتح تحقيق واعتقال الملاكم البريطاني ديفيد هاي الذي افتعل المشكلة مع مواطنه تشيسورا.

ووقع الحادث بعد ساعات من خسارة تشيسورا أمام كليتشكو الذي نال لقب مجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل، حيث عقد الخاسر تشيسورا مؤتمراً صحفياً برفقة مدير أعماله، وكان من بين المتواجدين بطل العالم السابق ديفيد هاي الذي يعمل كمحلل تلفزيوني في الوقت الراهن.
 
وخلال المؤتمر استفز هاي مواطنه تشيسورا بطرح أسئلة محرجة له ودعاه لتحدي كليتشكو بخوض نزال جديد أمامه، وهو ما أثار تشيسورا الذي بدأ بتوجيه اهانات لهاي ليحتدم النقاش بينهما ويدخلا في عراك بالأيدي أعقبه القاء الأول لزجاجة ماء كانت في يده على وجه هاي الذي أصيب بخدوش في وجهه، بينما نزفت الدماء مدير أعماله آدم بوث اثر اصابته.

وعقب الحادث فتحت الشرطة الألمانية في ميونيخ تحقيقاً جنائياً موسعاً واعتقلت بالفعل ديريك تشيسورا، الذي هدد مواطنه بالقتل، بينما من المتوقع أن يتخذ مجلس الملاكمة العالمي عقوبات قاسية بحق الملاكمين البريطانيين.

ومن جانبه، علّق الأوكراني كليتشكو على الحادث لهيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي قائلاً: “أشعر بخيبة أمل كبير،لقد تجاوز الامر المدى، رياضة الملاكمة يتعين عليها ان تنأى بنفسها عن هذه المشاهد”، واضاف: “الدهشة تعقد لساني بعد مشاهدة الدماء تسيل على الوجوه خلال المؤتمر الصحفي”.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com