عزز المنتخب اللبناني حظوظه في التأهل الى التصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 بعد فوزه على ضيفه المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين لواحد ضمن منافسات لقاء اياب الجولة الخامسة للمجوعة الثانية ليرفع منتخب الارز رصيده الى عشر نقاط في المركز الثاني.

بداية اللقاء كانت سريعة من قبل صاحب الضيافة منتخب لبنان حيث فرض سيطرة مطلقة على منتصف الملعب واستحواذه على اغلب الكرات , الارز اغلق المساحات امام الكوري السريع فمنع عنه جميع الامدادات ليتمكن من افتتاح التسجيل عبر المدافع علي السعدي بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة وسط فرحة عارمة على المدرجات.

بعد الهدف الاول شهد المنتخب اللبناني تراجعاً الى الخلف في خطوة منه للحفاظ على تقدمه في الشوط الاول , غير ان رغبة الكوريين كانت لها كلمتها ليحصل الاخير على ركلة جزاء بعد الخطأ الذي ارتكبه رامز ديوب داخل المنطقة لتعادل كوريا النتيجة 1-1 .

هدف كوريا لم يشكل عبئاً على لاعبي لبنان , ففرض القوة داخل المستطيل الاخضر كانت مستمرة وتناقل الكرات بشكل ممتاز هذا اضافة الى توزيع اللاعبين بالشكل المطلوب .

رغبة المنتخب اللبناني والتألق الذي يعيشه هذه الايام كان حاضراً مرة جديدة في لقاء اليوم , ما سنح للابيض بإضافة الهدف الثاني عبر لاعب النجمة عباس عطوي من ركلة جزاء بعد احتساب ركلة جزاء على الكوريين بعد عرقلة المتألق محمود العلي .

الشوط الثاني شهد تراجعاً من قبل صاحب الضيافة منتخب لبنان في خطوة منه للحفاظ على التقدم بهدفين وتعزيز حظوظه في التأهل الى التصفيات النهائية حيث استمر في اغلاق المساحات امام سرعة الكوريين والضغط المتواصل على حامل الكرة.

رضا عنتر كاد ان يفجر فرحة ثالثة في لقاء اليوم غير ان رأسيته جاءت في القائم الايسر للحارس الكوري بعد ركلة ركنية نفذها عباس عطوي صاحب الاصابة الثانية , ومن بعدها كانت كرة لمحمود العلي لكن الدفاع الكوري خلصها.

جميع محاولات الكوريين لن تثمر عن شيء في الربع الاخير من اللقاء حيث فرض لاعبو لبنان حائطاً بشرياً صعب على الاول كسره اضافة الى براعة زياد الصمد في حراسة المرمى لينتهي اللقاء بفوز لبنان بهدفين لواحد.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com