هذه بعض الأساليب الصحية التي تساعدك على تجنب الأمراض الجنسية ولكن ليس بصفة مطلقة أو نهائية:

1. الواقي الجنسي:

يقلل الواقي الذكري من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة وفي كل مرة يتم فيها ممارسة الاتصال الجنسي ومع كل أنواع الممارسات الجنسية المهبلي - الفموي، ولكن الواقي الأنثوي غير فعال مثل الواقي الذكري، لكن لابد من استخدامه إذا لم يكن هناك واقٍ ذكري، وخاصة عند الشك بالإصابة بمثل هذه الأمراض. تذكر دائماً أن فعالية الواقي الذكري ليست مطلقة ولا يحميك من عدم ملامسة بعض البثرات التي تكون موجودة في حالات العدوى بالهربس والزوائد الجلدية التناسلية

2. قاتل الحيوانات المنوية:

يعتقد كثيرون بأنه باستخدام مبيد الحيوانات المنوية تمنع الإصابة بأمراض الاتصال الجنسي بالمثل كما تمنع حدوث الحمل، وذلك من خلال القضاء على البكتريا أو الفيروسات التي تسبب أمراض الاتصال الجنسي. لكن البحوث أثبتت أن المواد المستعملة في قتل الحيوانات المنوية تعمل على إثارة المهبل وعنق الرحم، وهو ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الاتصال الجنسي.

كيف تستخدم الواقي الذكري؟

1. يوضع الواقي الذكري على القضيب قبل أي اتصال يحدث.
2. يُدخل الواقي في القضيب المنتصب.
3. تترك مسافة 1/2 بوصة عند مقدمة القضيب لتجميع السائل المنوي، تعصر (يضغط على الجزء المتروك في الأمام لإخراج الهواء).
4. يتم سحب الواقي بعد القذف وقبل أن ينتهي الانتصاب من القضيب، ولجذبه للخارج وضمان عدم انزلاقه يمسك طرف الواقي أسفل القضيب.
5. لا يعاد استخدام الواقي الذكري مرة أخرى.

كيف تستخدمين الواقي الأنثوي؟

1. تتبع النصائح الموجودة على علبة الواقي لضمان التركيب الصحيح له، مع التأكد من أن الحلقة الداخلية يتم إدخالها إلى أبعد مدى بقدر المستطاع في المهبل، أما الحلقة الخارجية فتظل خارج المهبل.
2. يتم إدخال القضيب حسب مسار الواقي الأنثوي.
3. بعد ممارسة الاتصال الجنسي يتم سحب الواقي الأنثوي ببطء قبل النهوض
4. لا يعاد استخدام الواقي الأنثوي مرة أخرى.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com