يسأل الكثير من الأزواج عن أسباب نفور زوجاتهم من العلاقة الحميمة ، والإجابة قد تكون لديك ولا تشعر بذلك.

وبحسب تقارير طبية عالمية، فإن 40% من النساء يشتكين من ضعف في الرغبة الجنسية في وقت ما، ويرجع خبراء العلاقات الجنسية تراجع رغبة المرأة إلى أسباب عديدة ، منها أنانية الرجل وعدم اكتراثه بإشباعها ، لذلك لا يجد الزوج مفرا من اتهام زوجته بالبرود.

هناك العديد من الزوجات يعانين من البرود الجنسي وعند مناقشتهم في الأمر نجد أن وراء هذا البرود أنانية من الزوج تتمثل في أنه بعد إشباع رغبته يترك زوجته تعاني من أثر نفسي مدمر مما يجعلها ترفض هذه المعاشرة الكاذبة وتؤديها إرضاء لهذا الزوج الأناني .

يؤكد بعض استشاري الصحة الجنسية عند المرأة، أن المرأة أنانية المرأة تؤثر على رغبتها الجنسية، إذ إن الوظيفة الجنسية عند المرأة تتغلب عليها العاطفة التي هي الأساس المتين لأدائها في مختلف جوانب حياتها كزوجة وأم ، وعلى ذلك فإني أهمس في أذن الزوج أن يتخذ زوجته خليلة أهم من أن يتخذها مجرد زوجة للأداء الجسمي ولتفريغ حاجته فقط ، لأن علاقة كهذه ستكون دائما علاقة منقوصة ومبتورة الأطراف التي هي أساس الاستمرارية والسعادة.

وعدم استجابة المرأة من ناحية الرغبة هي مجرد الخطوة الأولى التي غالبا ما تؤدى في نهايتها لما يسمى بالبرود والفتور ، حيث إن البرود عند المرأة - إذا وجد- ينبع من جهازها العصبي المركزي ، وليس من أعضائها التناسلية .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com