هناك بعض المنغصات قد تؤرق عليك حياتك الزوجية ولا تنتبه إليها ربما لتفاهتها من وجهة نظرك ، ولكنها فى الواقع تؤثر في نفسية شريكة حياتك ولا تجعلك في نظرها كما توقعت أن تكون قبل الزواج .

وتكتشف أنك لم تعد بطلها الكامل التى كانت تحلم به في يوم من الأيام ، لذلك عليك أن تراعي شعورها لتبدو دوماً فى أحسن صورة ،وعليك الانتباه للآتي لتتخلص من كل مشاكلك.


من الأمور الهامة فى الزواج أن يحافظ كلاً من الزوج والزوجة على مظهره ونظافته ، وعدم حرصك على غسيل أسنانك أو انبعاث رائحة العرق منك أمر لا تطيقه حواء على الإطلاق ، وأحيانا تشعر بالخجل من لفت نظرك إلى هذه المشكلة حتى لا تشعرك بالحرج.
يقول ابن عباس – رضي الله عنه – حين قال : " إنِّي أُحِبُّ أَنْ أَتَزَيَّنَ لِلْمَرْأَةِ كَمَا أُحِبُّ أَنْ تَتَزَيَّنَ لِي الْمَرْأَةُ"
كل رائحة منبعثة من الجسم لها أسباب وحل تابع معنا السطور التالية


رائحة الفم الكريهة

يؤكد الأطباء أن أكثر الأسباب المسببة لرائحة الفم الكريهة هي جفاف الفم، والتهابات اللثة، ونخر الأسنان، وعدم العناية بنظافة الفم ، والتهاب اللوز والزوائد الأنفية، وانحشار فضلات الطعام بين الأسنان ، وأطقم الأسنان الرديئة .
وبما أن غالبية الأسباب نابعة من الفم ، وإذا لم يجدي غسيل الأسنان معك بعد كل أكلة أو التدخين عليك زيارة طبيب الأسنان ليرشدك إلى مطهر وغسول جيد للفم ، وبصفة عامة ينصحك أطباء الأسنان باللآتي :

- التفريش مرتين أو ثلاث مرات يومياً بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد ، ويجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أو أربعة اشهر، لان الفرشاة ذات الشعيرات المتهالكة لن تؤدي الغرض في تنظيف الأسنان.

- ومن سبل العناية بالاسنان استخدام الخيط ، فالبكتيريا المسببة للتسوس تكون موجودة بين الاسنان في المناطق التي لا تصلها الفرشاة، كما أن الخيط يساعد على التخلص من البلاك وبقايا الطعام من بين الأسنان.

- استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا يؤدي إلى تقليل عدد البكتيريا الموجودة في البلاك التي تسبب أمراض اللثة.
- ولا ننسى زيارة طبيب الأسنان مرة أو مرتين سنوياً، لفحص الأسنان وتنظيفها.


رائحة العرق

عدم السيطرة على رائحة العرق أمر مزعج لكل من حولك ، ليس لزوجتك فقط ولكن كل المحيطين بك ، وأشار وبحث أجري عام 2010 في جامعة اوساكا الدولية وجامعة كوبي إلى أن الرجال يبدأ التعرق لديهم أبكر من النساء ويتعرقون ضعفي النساء.

وإن الوسيلة الأكثر استخداما لمقاومة التعرق هي مزيلات ومضادات التعرق ، غير أن مزيلات التعرق تغطي فقط الرائحة المتأتية من تفسخ العرق ، أما مضادات التعرق فتحد من نشوئه غير أنها غير قادرة على السيطرة على التعرق الزائد.
لذلك إذا تفاقمت المشكلة لديك ولم تستطع السيطرة عليها بالاستحمام واستخدام المستحضرات المناسبة ، يمكنك اللجوء إلى استخدام حقن البوتوكس التي تشل النهايات العصبية لغدد التعرق وتمنع إنتاج العرق على يد الأطباء المختصون.

رائحة القدم

إذا كنت لا تبالي برائحة قدميك بعد خلع الحذاء ، فعليك إعادة النظر فى هذه العادة من خلال الاستعانة بهذه النصائح :
-ارتدى الحذاء أثناء المشي، إضافة إلى تخصيص حذاء للمرافق الصحية واخر لداخل البيت، مع ملاحظة ارتداء حذاء أو نعل خاص للحديقة، في البيوت التي تتوفر فيها حدائق وللشخص ذي الاهتمام بذلك.
- اغسل القدمين يومياً خصوصاً في فصل الصيف مع تعريضهما إلى الهواء والشمس أثناء النهار.
- ارتدى جوارب قطنية في فصل الصيف، واخرى صوفية أو من الكتان في فصل الشتاء.
- ارتدى أحذية من نوعية جيدة، والأفضل أن يكون الحذاء ذي مقدمة عريضة وليس ضيقة لمنع التصاق الأصابع على بعضها.

- من الممكن ارتداء صندل في فصل الصيف اذا سمح مشوارك بذلك.
- استخدام البودر الخاص بالقدمين لامتصاص العرق.
- قلم الأظفار بشكل سليم ومستمر.
- ضع الحذاء في منطقة مكشوفة ومشمسة ، ويمكنك رش بودرة التلك فى الحذاء لارتداء اى رائحة غير مرغوب بها.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com