يتميّز بيت جودة الحياة في الناصرة، أنه مُخصص لتقديم نهج حياة صحي للنساء العربيات في الناصرة والبلدات المجاورة. يدمج البيت مجالات متنوعة بين الحركة واللياقة البدنية، وموازنة الجسم والنَفس بالإضافة إلى الغذاء الصحيح.

يعمل في البيت طاقم نسائي مهني، تُشرف على إدارته السيدة هيا صرصور زُعبي، وهي عاملة إجتماعية في الأصل، ويحرُص هذا الكادر في تقديم أفضل الخدمات للنساء المنتسبات له.

وقد شملت هيّا خلال حديثها مع مراسلة موقع بُـكرا، جميع الخدمات التي يقدمها بيت جودة الحياة لزبائنه من النساء، وهو بيت أقامته خدمات الصحة الشاملة - كلاليت، بهدف تطوير نمط حياة صحي عند النساء العربيات، كما أشارت لنا ولتثقيفهن صحياً. وتابعت حديثها " يدمج البيت عوالم مختلفة للنساء، منها عالم التغذية الصحيحة، الاستشارة الغذائية، والرياضة واللياقة البدنية".

خدماات يقدمها بيت جودة الحياة الناصرة..

الاختيار واسع وشامل في بيت جودة الحياة حيثُ يمكن للمرأة المشاركة في نشاطات مختلفة ، من خلال إشتراكها، مثل: " قاعة اللياقة البدنية، وممارسة الأوروبيكا، البيلاتس، الرقص الشرقي وزومبا، يوغا، بناء عظم، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمرأة الإسترخاء والترفيه عن نفسها في قسم المساج الخاص"، مشيرة إلى أهمية الغذاء والطعام الصحي الذي يعده مطعم باريبا، التابع للبيت.
يقدم البيت خدمات خاصة للنساء الحوامل والتحضير للولادة، بيلاتس خاص بالحمل، ورشة عمل لتدليك الأطفال، وللعرائس أيضاً حصة واسعة من الحملات التي بالأساس تهدف إلى تدليلهن وتجميلهن وتثقيفهن ( يمكن التعرف على الحملات من خلال مشاهدة الفيديو المرفق)، ويمكنكم أيضاً مشاهدة قاعة اللياقة البدنية وغرف المساج، ومطعم باريبا..

في غرفة اللياقة البدنية...30 دقيقة بتكفي..

يحتوي بيت جودة الحياة على صالة لياقة بدنية للنساء تشمل أنواع مختلفة من الأجهزة الرياضية، يتركز التدريب فيها بتنسيق القوام وحرق السُعرات الحرارية بواسطة مجموعة من الأجهزة الخاصة ذات مقاومة تلائم ذاتها تلقائياً للقوة والمقاومة التي تبذلها المتدربة، ويلائم هذا التدريب كل مشتركة بمختلف المستويات والسن.

تُشرف على التدريبات مجموعة من المرشدات المهنيات، يقمن بإرشاد المتدربات وتوجيههن، وفي هذا السيّاق تحدثت مدربة اللياقة البدنية، نغم حمدان، التي حدثتنا عن النهج الرياضي الذي يتبعه بيت جودة الحياة وهو "30 دقيقة بتكفي"، وهو خاص بها، الذي يسمح للمرأة استخدام كل جهاز لمدة دقيقة واحدة، ومع نهاية كل دقيقة تنتقل المشتركة إلى المحطة جديدة، وقد شاركتها خلال لقاءنا معها زميلتها أحلام زُعبي التي قامت.

ستوديو الدورات.. يوغا، رقص شرقي وزومبا...

بالإضافة إلى دخول ستوديو للدورات التي تضمن دروس تنسيق القوام، الايروبيك، اليوغا، الرقص الشرقي والزومبا، البيلاتس وبناء العظام، المعالجة بالحركة والتدريب الشخصي ومجموعات المشي بمرافقة مرشد.

التدليك " المساج"، الموازنة بين الجسم والنَفْسْ..

يشمل بيت جودة الحياة الناصرة قسما خاصاً بالمساج، الذي يعمل فيه طاقم مهني من أخصائيات العلاج الطبيعي والتدليك، وقد حدثتنا أخصائية العلاج الطبيعي ميس شلبي عن القسم الذي يحتوي على عدة غرف للتدليك، كل غرفة تحمل اسم نبتة، وعن المساجات التي يقدمونها في القسم وهم:

التدليك السويدي ( التقليدي): وهو عبارة عن تدليك ممتع يمنح المرأة الهدوء العميق والإسترخاء
سياتشو: وهو علاج يتم بواسطة الضغط والشد والهدف منه تحسين جريان طاقة الحياة التشي بين أعضاء الجسم.
تدليك بالحجارة الساخنة: يتم هذا التدليك بواسطة حجارة بازلتية ( سوداء) ساخنة تؤدي إلى زيادة خصائص الملامسة الشافية وتتيح الإسترخاء العميق والسكينة المثالية.
تدليك الأنسجة العميق: وهو تدليك عميق للعضلات باستخدام الزيوت، تَطور هذا العلاج في أوروبا، ويقوم بتهدئة ومعالجة مشاكل العظم والمشاكل الداخلية.
تدليك أخمص القدمين ( رفلكسولوجيا): يتم التدليك في أخمص القدمين ويمكن من خلال هذه الطريقة تشخيص مشاكل صحية وانعدام التوازن والوصول إلى وضع من الصحة الجسدية والنفسية وتعزيز جريان الطاقة في الجسم وتنظيفه من السموم.

تدليك للنساء الحوامل من معالجة مؤهلة: وهو علاج يتيح الاسترخاء، وتبديد التوتر من ألم الظهر والرجلين، ويُساعد ويُخفف عن المرأة أوضاع التعب التي ترافق الحمل في الكثير من الأحيان.

مطعم باربيا في بيت جودة الحياة، لحياة غذائية وصحية..
يحتوي بيت جودة الحياة على مطعم " باربيا"، تحت إشراف الطباخة الرئيسية فيه السيدة انعام عواد، التي تحدثت عن الغذاء الصحي والطعام الشهي في الوقت ذاته، ويستقبل المطعم النساء والرجال أيضاً، معظم المأكولات تعود لجذور الطعام العربي الأصيل لكن تم طهيُها بشكل صحي ومفيد بعيد كل البعد عن السُمنة، يطل على الشارع الالتفافي وجبل القفزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com