أصدرت وزارة الصحة قراراً تأديبياً يقضي بتوقيف ثلاث ممرضات عن العمل في مستشفى " بني تسيون " في حيفا بعد أن ثبت أنهن تشاركن في اختلاف مشهد مصور لطفلة خداج " تطل برأسها " من جيب رداء " مريول " أحداهن.

محكمة تأديبية

وقد انكشفت هذه الواقعة في أواخر شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2008 بالنشر عنها مصورة في موقع " واينت " فتقرر تقديم الممرضات الثلاث إلى محكمة تأديبية غلى خلفية التصرف الغير اللائق. وادعت إدارة المستشفى المذكور أن الصور المنشورة قد التقطت في إطار برنامج إرشادي للأهالي بشأن الأطفال الخدج ، لكن البرنامج لم يخرج إلى حيز التنفيذ ، وطلبت الإدارة من الممرضات محو الصور من منظومة حواسيب المستشفى.

ابتسامات ومرح

لكن الإدارة لم تشرح دواعي ابتسامات ومرح الممرضة التي التقطت صورها وفي جيبها طفل خداج . وفي أعقاب النشر ، أمرت وزارة الصحة بعقد جلسة استماع للمرضات الثلاث ، وهن : الممرضة الرئيسية المسؤولة ، ونائبتها التي ظهرت في الصور وممرضه ثالثة كانت ضالعة في الأمر ، وقد تقرر توقيفهن عن العمل كممرضات مسؤولات طيلة فترة النظر في القضية التي تم تحويلها إلى مفوض الشكاوى في وزارة الصحة ، وصدر بيان يفيد بأن" اللجنة التأديبية أوصت بوقف سريان رخصة عمل كل واحده من الممرضات الثلاث لمدة أسبوع " مع التشديد على أن النشر الموسع حول هذه القضية قد أدى إلى النظر إليها بمزيد من الجدية ، وعلى استخلاص العبر اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات.

الصورة بلطف من موقع (واينت).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com