منذ بداية شهر حزيران وحتى شهر 8 /2010 سجّلت 45 حالة وفاة بين الأولاد، نتيجة للحوادث، مقارنة مع 25 ولدا ماتوا بحوادث في نفس الفترة خلال العام الماضي 2009.

وفقا لتحاليل حوادث الموت تبين أن 50% من حالات الوفاة كانت نتيجة حوادث الطرق، حوالي 20% من حالات الوفاة كانت بسبب الغرق، حوالي 12% نتيجة الاختناق، والبقية كانت بسبب الحرائق، حوادث طيران، تكهرب، انهيار شجرة، والاصابة بعيارات نارية.

حوالي 35% من حالات الموت كانت لأولاد من جيل 14 – 17، حوالي 30% أطفال رضّع حتى جيل 4 سنوات والبقية أولاد من جيل 5 سنوات – 13 سنة.

خلال شهر 6 – 8 / 2009 سجّلت 25 حالة وفاة. اسباب الوفاة الأكثر انتشارا كانت خلال سنة 2009 في فترة الصيف: غرق 43%، حوادث طرق 35%، سقوط ، ( حوالي 7%) اختناق حوالي 4% واسباب أخرى حوالي 11%.

وقد قالت السيدة أورلي سيلفينجر مديرة عامة لجمعية بطيرم لسلامة الأولاد : " نحن موجودين في الربع الأخير من العطلة الصيفية، بقي لدينا أسبوعين لبدء السنة التعليمية، هذه فترة حساسة جدا، احتمالات المتعة والتسلية قلّت الأولاد يشعرون بالملل ويبحثون عن حلول تشغيل " ابداع " التي قد تودي بحياتهم.

في هذه الفترة بالذات يتطلب من الأهل اهتمام اكثر بالأولاد واعطاءهم حلولا مغرية للحفاظ على سلامتهم. الأمر يتطلب مسؤولية شاملة من المكاتب الحكومية، للتخطيط لخطة محلية من أجل سلامة الأولاد، التي تكون بمثابة خارطة طرق لتزويد غلاف آمن يغري الأولاد خلال كل سنة وخاصة خلال العطلة الصيفية ".

جمعية بطيرم لسلامة الأولاد تقدم بعض الارشادات من أجل سلامة أولادكم خلال العطلة الصيفية وتفاديا لوقوع الحوادث:

1. يجب الاهتمام بتواجد شخص بالغ مع الأولاد عندما يكون الأهل خارج البيت.
2. في البحر والبركة – ولد حتى جيل 5 سنوات محتاج لمراقبة عن كثب- ابقوا اعينكم عليه وابقوا بجانبه.
3. أثناء السفر في السيارة- أجلسوا أولادكم في مقاعد أمان تناسب جيلهم ووزنهم.
4. لا تتركوا ابنكم بتاتا لوحده داخل السيارة.
5. عندما تخرجون لعطلة عائلية مع أولادكم اختاروا مكانا آمنا لأولادكم.
6. حتى في الأماكن المخصصة للهو لا يوجد شخص بالغ لمراقبتهم ، المسؤولية تقع على عاتقكم.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com