علمت مراسلة موقع بكرا، بأن مواطناَ هندياً يقيم بشكل مؤقت في مدينة الناصرة، قد خضع للعلاج قبل أيام في مستشفى الناصرة- الإنجليزي من مرض الملاريا. وهذه هي أول حالة من هذا النوع يعالجها أطباء المستشفى منذ عشرين عاماً- كما أفادنا د. بشارة بشارات مدير المستشفى.

تلقي العلاج
وتفصيلاً لهذه الحالة قال د. بشارات في حديث خاص مع موقع بكرا:" أن المريض جاء إلى المستشفى لتلقي العلاج برفقة شخص من مدينة الناصرة يمكث عنده، مساء يوم الجمعة الماضي، وقام الطاقم الطبي بجلب الدواء بشكل خاص من مستشفى آخر، لعدم توفره بالمستشفى، لأن هذه الحالة الأولى من بعد عشرين عاماً يتم اكتشافها في المستشفى ومعالجتها".

تشخيص الحالة النادرة

وصرح د. بشارة أنه تم تصريح المريض من المستشفى، من بعد خضوعه لتلقي العلاج الملائم وتعافيه. وأشاد د. بشارات لطاقم الأطباء المهني الذي استطاع في تشخيص الحالة النادرة، من بعد أخذ العينات المخبرية التي أوصلتهم لنوعية المرض. وقد تمنى د. بشارات الصحة والسلامة لجمهور المواطنين مع أخذ الوقاية اللازمة من كل الأمراض.

مرض الملاريا..

الملاريا هي مرض يتسبب عن اربعة انواع من الحيوانات الاولية ( وحيدة الخلية ) الطفيلية التي تتبع رتبة البوغيات تلك الانواع تسمى بلازموديا ، و تنتشر عن طريق لدغة بعوضة من نوع الانوفيليس ، تكون مصابة بالعدوى ، ولا يزال هذا المرض يشكل تهديداً خطيرا ً للحياة في المناطق الاستوائية ( او المدارية ) التي يعيش بها البعوض الحامل للعدوى ، و الذي غالباً ما يكون مقاوماً للمبيدات الحشرية .تعد الملاريا احد العوامل القاتلة الكبيرة على المستوى العالمي .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com