في الأيام الأخيرة، دشـّن مستشفى "بيلينسون للولادة" في بيتاح تكفا صالة استقبال اسمها "بهو الوالدات"، وهي مخصصة للسيدات اللاتي ولدن في المستشفى، وتم تحريرهن، في حين بقي أطفالهن في المستشفى لمتابعة العلاج (لساعات أو أيام في بعض الأحيان).

في هذه الصالة، سيكون بإمكان الوالدات مشاهدة التلفزيون، الإبحار بشبكة الإنترنت، القراءة، إعداد وشرب القهوة، والجلوس للاستراحة على أريكة مريحة. كذلك، يوفر "بهو الوالدات" للسيدات زاوية خاصة لشفط الحليب والرضاعة، مطبخ صغير، ماء ساخن وبارد، وحتى خزائن صغيرة لحفظ الأغراض الخاصة.

وقد قال مدير عام المستشفى، البروفيسور "مارك جليزيرمان": "إن ما بين 5 إلى 10 بالمئة من الوالدات يتم تحريرهن من المستشفى، بينما يبقى أطفالهن لاستكمال علاج ما.

في هذه المرحلة، تضطر الوالدة لقضاء ساعات طويلة (وأيام أحيانا) في المستشفى، دون أن تجد لها مكانا تستريح فيه بين الفينة والأخرى. ويجب ألا ننسى أننا نتحدث عن سيدة ولدت للتو، ولا زالت تعاني الىلام والضعف الجسدي، إضافة إلى قلقها على صحة مولودها. من قلب فهمنا لهذا الواقع وحساسيتنا له، قررنا إنشاء هذه الصالة التي توفر للوالدات مجالا للاستراحة والاستعداد دون المس بخصوصيتها. فخلال الأيام الأولى بعد الولادة، تكون هنالك أهمية كبيرة للتواصل بين الأم وطفلها، وهذا يعني ان بهو الوالدات يوفر للأم الإمكانية للبقاء فترة طويلة بالمستشفى دون عناء كبير".

يتم الدخول لهذه الصالة بشكل فردي، وبواسطة بطاقة خاصة تحمل رقما سريا، وذلك من أجل الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الخصوصية. كذلك، فإن هذه الخدمة تقدم مجانا بالكامل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com