تحت شعار " نحن في كلاليت نعمل المستحيل من اجل الأطفال" كلاليت تقدم للأطفال خدمات طبية متطورة في كل مكان وفي أي وقت: أطباء أطفال جاهزون في جميع العيادات دائما, اكبر عدد من أطباء الأطفال المختصين, طبيب أطفال اون لاين وبإدارة خبراء شنايدر, خدمات طبية بواسطة الهاتف في كل مكان, خدمات طبية بواسطة الهاتف النقال أو الايفون في كل مكان, خدمات طبية بواسطة الانترنيت: منتديات خاصة لصحة الطفل وتربيته. قناة لصحة العائلة والأطفال : الأخصائيون الأكثر مهنية في الانترنيت, اكبر شبكة عيادات أسنان. دراسات في مجال طب الأطفال وعلاج بدون وجع.

كلاليت، منظمة الصحة الأكبر في البلاد، تستمر في كونها الرائدة في صحة الطفل في البلاد، وتنطلق في خطوة لتعزيز طب الأطفال في المجتمع، فيما يشمل خدمات حديثة:

الأطفال، خاصة في الأجيال المبكرة، يزورون طبيب الأطفال حوالي 6 مرات في السنة، بحسب ما يقول "ايلي دبس"، مدير عام كلاليت. ويشير إلى أن أكثر أسباب الزيارات هي أمراض ارتفاع الحرارة، الالتهابات في الجهاز التنفسي، الحنجرة، الأذنين والعينين، الإسهال والربو (الأزمة).
"نظرا لمحيط الفعالية والاتصالات الكثيرة التي تجريها الطواقم الطبية، قررنا أن نجعل زيارة العيادة أكثر متعة وتجربة لطيفة ومختلفة تتلاءم مع نمط حياة مؤمّنينا المتغير"، يضيف مدير عام كلاليت.


فقط في كلاليت: مراكز صحة الطفل

كلاليت هي الرائدة في صحة وطب الأطفال في البلاد، بفضل البنية التحتية الاستثنائية في طب الأطفال، والتي تعتمد على 40 مركزا لصحة الطفل 8 منها مخصصة للوسط العربي ونحو 1400 عيادة منتشرة في كل البلاد. مراكز صحة الطفل تطرح شكلا فريدا، تقدم فيه خدمات من خيرة الخبراء في مجال طب الأطفال، تمريض الطفل، تطور الطفل، خدمات الصحية وغيرها، وكلها تحت سقف واحد.

يعمل في مراكز صحة الطفل، خيرة أطباء الأطفال في البلاد، بما في ذلك خبراء من مستشفيات تابعة لكلاليت والمستشفيات الحكومية.

طرق العلاج مخففة الألم

أعدّ العلاج مخفف الألم للتخفيف على الأهالي الذين يشعرون بالعجز ورأفة بالأطفال حديثي العهد العاجزين عن التعبير عن حدة الألم الذي يشعرون به"، تقول د. اوريت يعقوبسون، نائبة المدير العام ورئيسة قسم الجمهور في كلاليت، وتضيف: "لدى الأطفال خوف يترجمونه إلى وجع. العلاج الصحيح والتعامل الصحيح مع الخوف الذي يعبر عنه الطفل ووالداه يخففان من حدة الألم الذي يشعر به الطفل.

اعتماد طرق علاجية مخففة الأوجاع، هدفه جعل تجربة المؤمّن مختلفة، حيث لا يربط الطفل زيارته للعيادة مع تجربة غير لطيفة. المعنى الملموس لهذه الخطوة هو إرشاد الطواقم ورفع وعيها للطرق والعلاجات لتخفيف الألم لدى الأطفال واستعمالها فعليا وذلك إلى جانب العمل على تحسين شكل العيادة وإعدادها بشكل مناسب بحيث تخفف من حدة الخوف وتساهم بخلق تجربة ايجابية لهم أيضا."

مسارات خاصة للمواليد الجدد

يدعى الأطفال بعد الولادة إلى لقاء مع الطاقم الطبي لإجراء فحص أولي لدى الطبيب/ة، والحصول على الإرشاد المناسب لاحتياجات المولود كالإرضاع، معالجة السرة، والتعرف على جملة الخدمات المقدمة للأهالي والأطفال. يتم تنسيق اللقاء سلفا لساعات مخصصة، بهدف تقليص احتمالات الخطر جراء الالتقاء بالأطفال المرضى في العيادة.

خدمات طبية بعد أوقات الدوام في العيادات

كلاليت تقدم خدمة استثنائية لأهالي الأطفال في ساعات المساء والليل: طبيب الأطفال اونلاين، التي تتيح استشارة طبيب الأطفال بواسطة محادثات فيديو في الانترنت والهاتف بعد أوقات الدوام في العيادات. بالإضافة إلى ذلك، في خدمة المؤمّنين مركز ممرضات هاتفي للاستشارة، متوفر 24 ساعة في اليوم على رقم *2700.

ورشات ومعلومات وعيادات ممتعة:

• ورشات لتعزيز نمط الحياة الصحي في عدة مواضيع، من بينها: الأبوة الصحية، تدليك الأطفال، الإسعاف الأولي للأطفال.
• استشارة تليفونية مقدمة من خيرة الخبراء في المواضيع المتعلقة بتغذية الأطفال، تطور الطفل، صحة الأسنان في الجيل المبكر، التطعيمات في فترة الطفولة، اضطرابات الإصغاء والتركيز، تحسين اللغة والتواصل، والاستعداد للتحديات في الروضة والمدرسة.
• قراءة قصص ونشاطات وورشات هادفة لإثراء تجربة الطفل أثناء انتظار الطبيب/ة.
• سيتم تجهيز مراكز صحة الطفل بملاهي، زوايا إبداعية، زخرفات ملونة وودية لتجعل من تجربة زيارة الطفل لدى الطبيب، ممتعة ولطيفة.

الانترنيت عالم من المعلومات الطبية والصحية للطفل:

• موقع انترنيت باللغة العربية يكتب فيه خيرة الأخصائيين في الوسط العربي بكل ما يخص صحة الطفل:
1- د. قاسم كيال: أخصائي صحة الأطفال يكتب في قناة صحة الأطفال العامة.
2- إيمان خلف: المستشارة الاجتماعية المختصة في تربية الطفل تكتب في قناة تربية الطفل وصحته النفسية.
3- د. وليد قعدان: أخصائي تطور الأطفال يكتب في قناة تطور الطفل.
4- سهى خوري ورامية جريس: أخصائيتا التغذية يتحفننا بكل ما يخص تغذية الطفل في كل مراحله منذ ان كان جنينا حتى المراهقة.

• موقع كلاليت اون لاين:

1- اطلاع على كل الملف الطبي الشخصي للطفل عبر الايفون وفي موقع الانترنيت
الانترنيت.
2- خدمة أطفال اونلاين ,مرشدة رضاعة اون لاين والعديد من الخدمات الطبية "الدجاتيلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com