المصالحة الوطنية الفلسطينية ستجبر من كتب خطابة وأعد "مواطن رفع صوته وتمرن على لحظات نرفزته..!" من قيادات حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذين سيتحدثون في مؤتمر الحزب الأخير .. ستجبره على أن يُغير كُل شيء.. فالمُصالحة بين فتح وحماس تمت.. وبالتالي لن يستطيعوا أن يدعوا "للوحدة".. الخطاب لا بد أن يتغير إلى "مباركة المصالحة".. وشيء من الاستنتاجات والفلسفة..!

هذه ليست أول مرة.. فقُبيل أيام من تنحي الرئيس السابق حُسني مٌبارك.. دعا التجمع الوطني الديمقراطي لمظاهرة لدعم الشعب المصري ومطالبة مُبارك بالتنحي.. وجهزوا المناشير والشعارات واللافتات.. إلا أن مُبارك تنحى قبل المظاهرة.. فاضطروا إلى تغيير كُل شيء.. وكان هذا انقلاب من مبارك حينها على فعالية التجمع..!

المرة القادمة.. أقترح على التجمع أن يُعلن عن مظاهرة أو مؤتمر أو "شيء من هذه الأشياء..!" دون أن يعلن عن عنوانها فيكون الإعلان مثلا هكذا.. "يدعوكم التجمع الوطني الديمقراطي للمشاركة في المظاهرة التي ستقام يوم كذا، وستنطلق من المكان الفلاني حتى العلاني.. مضمون المظاهرة يعلن عنه أثناء الفعالية"..!!
بالمناسبة..
هُنالك شخص عربي من الداخل هو في النضال الشعبي منذ أكثر من 45 عامًا.. في سيارته لافتة مكتوب عليها "لا تنازل".. فقط هذا هو المكتوب.. وغير مكتوب لا تنازل عن ماذا..! وهو يرفعها في كل مظاهرة يصادفها.. ضد هوائيات الهواتف الخلوية.. ضد الجدار.. مع المصالحة.. مع تنحي مبارك.. احتفالا بتنحي زين العابدين.. في القضايا المحلية والقطرية والدولية والإقليمية والعالمية وغيرها وغيرها.. يرفع نفس الشعار.. "لا تنازل"..!!
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com