قام نادي الليونز عين العذراء الناصرة في رعاية برنامج ترفيهي بصحبة مُهرجين طبيين في مستشفى الفرنسي و الإنجليزي.

وكان البرنامج بمبادرة جمعية المهرجين الطبيين " שמחת הלב"، ( فرحة القلب)، من خلال الطالبة الجامعية فيفيان سكران، وهي طالبة سنة ثالثة في موضوع الموسيقى والمسرح في الجامعة العبرية في القدس، حيثُ شملت دراستها موضوع " التهريج الطبي" الذي دفعها للتوجه الى نادي الليونز عين العذراء الناصرة في دعم هذا البرنامج لترفيه عن المرضى والتخفيف عن أملهم.

فيفيان سكران: هذا الموضوع جديد في المجتمع العربي... وينقصنا هذا النوع من العلاج..

وتقول فيفيان سكران في حديثها لموقع "بكرا:  يعتبر موضوع المهرجين الطبيين "לצנים רפואיים" غير معروف داخل المجتمع العربي، ولم يكن من الصدفة إختياري لمستشفى الفرنسي ومستشفى الانجليزي، نحن ينقصنا هذا النوع من العلاج، ويساعد التهريج الطبي في إخراج المريض من الحالة النفسية التي يعيشها.

وأضافت: يختلف العلاج الطبي عن التهريج الطبي، أن الأول يداوي المريض من خلال الأدوية والفحوصات والعلاجات الطبية، بينما علاج التهريج الطبي، يشتغل على نفسية المريض والترفيه عنه من خلال البرامج التي نقدمها. من خلال الجمعية نحاول في تغير نفسية المرضى. اليوم تنكرت إلى زيّ طباخة، المهرج يتميز بلباسه الذي يتخفى به، فهو كل مرة يختار شخصية مختلفة يتنكر بها.

مرشي: يهدف البرنامج الى الترفيه عن نفسية المرضى.. والتخفيف عن ألمهم

وبدورها تحدثت جين مرشي، رئيسة نادي الليونز عين العذراء،  قائلة: يهدف هذا البرنامج إلى رفع معنويات المرضى من المسنين والأطفال. نحن في نادي ليونز عين العذراء الناصرة نهدف إلى دعم المؤسسات المختلفة في الناصرة ومن ضمنهم المستشفيات التي هي بحاجة إلى دعم. في كل عام نقوم بتقديم التبرعات لمستشفى الناصرة الإنجليزي، وهذه السنة كان الدعم من نصيب المستشفى الفرنسي حيث قدمنا مبلغ 5000 يورو لإقتناء جهاز لمعالجة الأطفال من الأزمة، هذا الجهاز غير متوفر في مستشفيات الناصرة وهو الأول من نوعه.

عروض مختلفة لمستشفيي الفرنسي والناصرة- الإنجليزي..

يشار إلى أن البرنامج شمل عروضًا متنوعة في الأقسام المختلفة في مستشفى الفرنسي، حيثُ ابتدأت الفعاليات في قسم المسنين فيه، ومن ثم توجه طاقم المهرجين إلى قسم الأطفال في المستشفى الفرنسي، وقاموا بتوزيع البالونات على الأطفال وصناعة الأشكال المختلفة منها، وتقديم الأغاني والمعزوفات المختلفة لهم، للترفيه عن الأطفال الذين كانوا متفاعلين معهم.

وبعد الإنتهاء من مستشفى الفرنسي، توجه أعضاء نادي ليونز عين العذراء الناصرة، وطاقم المهرجون الى مستشفى الناصرة الإنجليزي، وقدموا الفعاليات المختلفة لقسم الأطفال في المستشفى وللمرضى في قسم العظام.

وقد عبر د. يوسف نجم- مدير قسم الأطفال في المستشفى عن مدى إمتنانه لنادي ليونز عين العذراء الناصرة، و طاقم المهرجين " שמחת הלב" على مبادرتهم التي ساهمت في إدخال الفرحة على قلوب المرضى.

وبدورها شكرت تمام شحادة الممرضة المسؤولة في قسم الأطفال نادي ليونز عين العذراء الناصرة على هذه المبادرة المهمة، التي ساهمت في أن ينسى الأطفال للحظة أنهم مرضى.... هذا علاج من نوع آخر، علاج يرسم الفرحة على وجوه الأطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com