في موقع الكنيست الإسرائيلي هُنالك صفحة "للحضور والغياب".. شيء ما يُشبه "يوميات الصف..!" ولكن إلكتروني وعبر الشبكة العنكبوتية.. ولا يدعون فيه أولياء الأمور في حال "تكرر الغياب".. فهُنالك الغياب أقل خطورة.. رُبما..!!
اليوم،.. يوم الأرض.. الإضراب العام كان نجاحًا نسبيًا.. وطبعًا، أعضاء الكنيست هُم جزء من المتبعة التي أعلنت الإضراب ومن المفروض أن يلتزموا به حتى النهاية.
الغريب أنه منذ الصباح الباكر وحتى ساعات المساء يظهر في صفحة "الحضور والغياب" في موقع الكنيست أن عضو الكنسيت الإسرائيلي سعيد نفاع حاضر ويعمل كالمعتاد.. وهذا يُظهر أنه لم يلتزم بالإضراب..!.. إلا أنه مع ذلك تواجد في مظاهرة يوم الأرض والتزم بالإضراب وكُل شيء على ما يُرام وصوره واضحة أيضًا في مواقع الإنترنت العربية.
يبدو أن علينا أن "لا نُفاجأ" من حماقة وعدم دقة الكنيست وبعض العاملين فيها.. تمامًا كما أننا أصبحنا لا نُفاجأ من عنصريتها..!
في محادثة لي مع عضو الكنيست "القيادي السابق في التجمع الوطني الديمقراطي" سعيد نفاع اليوم عبر الهاتف قال لي: "لقد كُنت في المظاهرة طبعًا وجلست في مقدمة المهرجان الختامي، إلا أنني لم أمشِ في الصف الأول لأن أكتافي تؤلمني".. في إشارة منه إلى "المزاحمة المُدافشة" التي تكون في الصف الأول بين القيادات..!
على أية حال.. هل حسب رأيكم ما حدث اليوم في موقع الكنيست "خطأ عابر" أم "فتيل فتنة"..؟!!!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com