نلفت عناية قرائنا الكرام إلى أن زاوية "العنكبوت" هي زاوية "ساتيرا"، بمعنى أنها تهدف للنقد الساخر، أو اللاذع أحيانا. ولكنها لا تهدف بالتأكيد للإساءة لأي شخص أو جهة مهما كان. وعليه، فإننا نرجو التعامل مع هذه الزاوية على هذا الأساس، وتقبل مضمونها في هذا الإطار. (هيئة التحرير)

انت فين والقضية فين
ظالمها ليه دايما معاك
ده انت لو فكرت يومين
كـان هواك خلاك ملاك
ليه بتتجنى كده ع القضية ليه
انت عارف قبله معنى القضية ايه
قضية ايه اللي جاي تقول عليها

(عُذرًا.. أم كلثوم)

الكنيست الإسرائيلية شهدت بالأمس يوميًا عنصريًا، يُضاف إلى أيامها العنصرية السوداء التي تكتب في سجلها الوقح، فقد أقرت 3 قوانين وقحة، الأول هو قانون "النكبة" والذي يمنع المؤسسات الممولة من الدولة أن تحيي ذكرى النكبة، والقانون الثاني هو قانون "لجان القبول" التي تعطي المجمعات السكانية التي فيها 400 منزل أو أقل أن تقرر حسب لجان قبول أن ترفض سكن أناس ترى أنهم "لا يتناسقون مع النسيج الاجتماعي"..! ولآخر هو قانون يلزم من هُدم منزله بأن يدفع ثمن عمل الجرافات ورجال الأمن وطعام رجال العمل وحتى دخولهم للمراحيض..!

القوانين أحدثت ضجة في الكنيست، صراخ وتجريح مشاعر وغضب و "ميمعة" بين العنصريين من جهة وبين أعضاء الكنيست العرب ويساريين من الجهة المُقابلة.

في اليوم نفسه أرسل لنا عضو الكنيست عن حزب العمل غالب مجادلة بيانًا صحفيًا مفادة أنه "ناشد" رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو استيعاب عشرات الآلاف من الأكاديميين العرب العاطلين عن العمل وطرح أمامه الضائقة" وقال: " ان دمج رجال التربية ستساهم في اقتصاد البلاد وتخرج الآف العائلات من غول الفقر والبطالة".

ومما جاء في بيان مجادلة أيضًا: " واثنى مجادلة على وزير المالية وقال: بأنه في جعبة الوزير برامج خلاقة تساعد وتساهم في إيجاد الحلول لهذه المشاكل , ولهذا يجب تنفيذ هذه البرامج التي تساعد في دمج الأكاديميين العرب العاطلين عن العمل" .

في يوم "كنيسيتي حار جدًا" مجادلة طرح موضوعًا يُطرح يوميًا، موضوع يُطرح منذ أول يوم للعرب في الكنيست وحتى اليوم.. مجادلة في فعلته هذه كطبيب وصل إليه مريضٌ مصابٌ إصابة بالغة في رأسه فأخذ يفحص نسبه الكرسترول في الدم.. مثلا..وكنا نتوقع "غير هيك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com