علم موقع "بكرا" أن بروفسور ايهود كوكيا سيغادر منصبة كمدير عام لمكابي حيث سيشغل في الفترة القربة منصب مدير عام مستشفى هدسا، يشار إلى ان بروفسور ايهود كوكيا يشغل منصب مدير عام مكابي منذ عام 2007 وقد أنهى في المجمل 17 عاما من العمل في مكابي حيث عمل في البداية كطبيب للنساء في الصندوق وبعدها شغل شتّى المناصب وكان المرموق من بينها رئيس قطاع الصحة، وفيما بعد منصب المدير العام.

رئيس مكابي، بروفسور موشيه ريفاح قال معقبًا على التعيين الجديد:"لست متفاجئاً من اختيار هداسا، يُعتبر ايهود مديرًا ممتازًا، مبادِرًا ومبتكِراً يقود وبنجاح مكابي في فترة معقّدة جدا. ستنعم هداسا بهدوئه وسكينته التي تعتمد على التخطيط الدقيق ومنح حرية العمل للطاقم الطبي والإداري".
بروفسور ايهود كوكيا:"مكابي وهداسا تعتبران أكثر الفئات المتعلقة بالمهنية الطبية، الحداثة والريادة. كان لي الشرف الكبير أن اعمل في مكابي وأترأسها في السنوات الأربع الأخيرة.اشكر الإدارة العامة في مكابي وكافة الموظفين الرائعين على ال 17 سنة الأخيرة.وقد تلقّيت الآن شرفًا كبيرا آخر ومسؤولية كبيرة إلى جانبه.لقد ولدت وترعرعت في القدس وارغب بشكر مجلس الإدارة في هداسا على اختياري حيث سيتيح لي، إضافة إلى التحدي المهني، بالعودة أيضا إلى بيتي.صديقي، بروفسور مور – يوسف قاد هداسا إلى انجازات مثيرة للانطباع وآمل أن استمر لنجاحات جديدة برفقة الأطباء وطاقم العمال".

هذا وفي في فترة عمله في مكابي نجح الصندوق بتحفيز المنافسة في سوق الصحة وجلب عشرات آلاف الأعضاء الجدد ممن غادروا الصناديق الأخرى إليه.بالمقابل أفلحت مكابي بالحفاظ على أعلى نسبة ولاء بين كافة الصناديق.

إلى جانب الإدارة اليومية ترأس البروفسور كوكيا الإجراء الوطني لتنمية المساواة في الصحة في البلاد. كانت مكابي أول من اختارت الإشارة إلى الثغرات في مجال الصحة في البلاد وعرض خطط لتنمية المساواة.وفي أعقابها بدأت منظمات الصحة الأخرى بطرﹾق القضية وفيما بعد وزارة الصحة أيضا.

كما ويشار إلى أن مكابي، وتحت قيادة كوكيا أصبحت الهيئة العامة الأولى في البلاد التي تحرّر وتنشر تقرير المسؤولية التنظيمية.وقبل هذا قادت مكابي خطوة بيئية أولى من نوعها في البلاد لجمع وإبادة أدوية غير سارية المفعول من الجمهور.

في أعقاب هذه الخطوة من مكابي تم طرح اقتراح لقانون يُلزم كافة مؤسسات الصحة بإجراء خطوة مشابهة وجمع الأدوية القديمة من الجمهور. إضافة إلى التأكيد على موضوع البيئة، يشمل التقرير المزيد من النشاطات الكثيرة في موضوع التشغيل العادل، شراكة مع المجتمع في مواضيع التربية وتشجيع الشباب على اختيار مهن الطب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com