هُنالك منطق "أبدعته" الجمعيات "النسوية" وبنت عليه مشاريعها وتُقيم استنادًا له فعالياتها وهو أن يلصقوا اسم "مرأة" لكُل شيء.. حتى لو كان هذا الشيء يشمل المرأة..!! فمثلا، إذا قلنا "غلاء أسعار البنزين وتأثيره على العائلة العربية" يأتون هُم ويقولون "غلاء أسعار البنزين وتأثيره على المرأة في العائلة العربية".. أو مثلا إذا قُلنا: "تنامي العنصرية القومية ضد الأقلية العربية في البلاد" عقدوا مؤتمرًا قالوا فيه: "المرأة.. في تنامي العنصرية القومية ضد الأقلية العربية في البلاد"..!! وهكذا.

على هذا النسق أُقيمت في مكتبة أبو سلمى في الناصرة ندوة بعنوان: "دور النساء في ثورات العالم العربي"، والمقصود بذلك "ثورات العالم العربي".. وجمعيات أخرى تفكر بنفس الطريقة وستقيم ما يشبه..!

بصراحة، الندوة كانت لطيفة ومثرية..! ولكن، نقصها شيء مهم.. وهو ذكر نساء الزعماء العرب.. كلنا يعرف من هُن هؤلاء النسوة وما هو دورهم في الفساد الكبير الذي (عَم وطَم) هذه البلدان وكيف استغنين عن أزواجهن بعد وقوع "المُصيبة..!" كما فعلت زوجة زين العابدين بن علي.. ومن لا يعرف فمن السهل أن يُتابع ..!!!

ننحني إجلالا وإكبارًا لشعوبنا العربية كلها جميعها بكُل فسيفسائها.. ننحني لهم على هذه الأيام التي جعلونا فيها نتذوّق طعم النصر.. دون تفصيلٍ لا يحمل دائمًا معنى..!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com