ضمن "لقاء الشهر" الذي تجريه المكتبة العامة في قرية مجد الكروم ، استضافت المكتبة مساء اليوم الدكتور مسعد برهوم مدير مستشفى الجليل الغربي في نهريا.

وقد استوعبت  قاعة المكتبة العامة الحضور بصعوبة بالغة، نظرا للعدد الكبير من أهالي القرية والمنطقة، وقد برز من بين الحضور العديد من الأطباء والممرضين، بالإضافة لمدير المكتبة العامة علي مناع، الذي رحب بالحضور وبالضيف وقدم نبذة قصيرة عن الدكتور برهوم. كما حضر اللقاء عضو المجلس المحلي ومدير التثقيف الصحي في جمعية الجليل محمد خطيب الذي ألقى كلمة مقتضبة حول موضوع الطب.

هذا، وتواجد في اللقاء الشيخ محمد كيوان (أبو علي)، إمام مسجد أبو بكر ورئيس الأئمة في البلاد، وقد توجه للدكتور برهوم وطالبه باقامات دورات إرشادية للائمة في المستشفى حول الأمراض الوراثية لكي يتسنى للائمة إرشاد وتوجيه المواطنين في هذه القضية.

أما الدكتور برهوم فقد قال في كلمته المطولة: "لقد بدأت عملي كمدير للمستشفى قبل نحو ثلاث سنوات ونصف، وحزت على المرتبة الأولى من خلال المناقصة التي أعلنتها وزارة الصحة وبتميز. منذ اليوم الأول، وضعت في سلم أولوياتي تحسين الخدمات المقدمة للجمهور".

وتابع برهوم: "في عام 2009، دخل إلى غرفة الطوارئ في المستشفى أكثر من 120 ألف مريض. أما على صعيد الأقسام في المستشفى فلدينا قسم غسيل الكلى الذي يعتبر من أفضل الأقسام في البلاد ونحن نتميز بقسم الأمراض الوراثية ونجحنا بفضل الله بمعاينة الأمراض الوراثية ومعالجة هذه الأمراض لدى الجنين وهو في بطن أمه. ومن خلال هذا القسم يأتي العديد من الأطباء المحليين والعالميين للتدريب لدينا".

أما عن القضايا اللوجستية، فقال برهوم: "يوجد في المستشفى أكثر من 627 سريرا، ونحن نعمل بوتيرة 102% من قدرة المستشفى على الاستيعاب. لقد عانى المستشفى في حرب لبنان عام 2006 وأصيب قسم العيون إصابة مباشرة بكاتيوشا، أما بعد تسلمي للمهام فقد نجحنا بإنشاء قسم للعيون يشهد له القاصي والداني".

ووعد برهوم الجمهور انه سيتم بناء مصلى في المستشفى هذا العام. وفي نهاية الأمسية تفاعل الجمهور وطرح العديد من الأسئلة التي أجاب عنها برهوم برحابة صدر. وكان مسك الختام أن قدم عضو المجلس محمد خطيب ومدير المكتبة علي مناع درعا تقديرية للدكتور برهوم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com