افتتح الاتحاد العام للمراكز الثقافية،معرضاً فنياً لرسومات الكاريكاتير بمشاركة 15 فناناً فلسطينياً وعربياً ودولياَ وذلك في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة بحضور عدد من الفنانين والمثقفين ومحبي فن الكاريكاتير .

وأوضحت المهندسة شيرين عبد الرحمن مدير مشروع " شباب من أجل مستقبل أفضل " أن المعرض يأتي في سياق أنشطة المشروع وممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وأضافت م.عبد الرحمن أن المعرض يضم 70 لوحه فنية لرسومات الكاريكاتير لـ 15 فناناً من طاقات مختلفة عربية ودولية ومحليه. تناولت في معظمها الهم العربي والفلسطيني برؤيه إجتماعية وسياسية معبرة بما تحمله من رسائل ذات بعد إنساني . وأكدت أن المعرض يقدم لجمهور غزة فرصة لمشاهدة لوحات فنية تختلف فيها الأدوات ولكنها تشترك في السخرية من الأوضاع الإقتصادية والسياسية والإجتماعية .

وعبر الفنان ماجد بدره منسق المعرض عن سعادته بمشاركة زملائه من الفنانين والعرب والأجانب الذين قدمو رسوماً تعبر عن معاناة الفلسطينيين بسبب جرائم الاحتلال.

" رسائل إبداعية ذات بعد إنساني "

ومن جهته أبرق يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية المتواجد في مؤتمر الشباب العالمي بجنوب أفريقيا برسائل التحية والاجلال للفنانين المشاركين بالمعرض على تلبيتهم دعوة زملائهم الفنانين الفلسطينيين ومشاركتهم بمعرض "خطوط هزليه" لفن الكاريكاتير الذي يحمل مضامين ورسائل إبداعية ذات بعد إنساني للهم الفلسطيني في ظل تحديات مواجهة جرائم الاحتلال و الحصار والانقسام.

وأضاف درويش أن مشاركة فنانين عرب وأجانب يؤكد أن قضيتنا الفلسطينية تحمل هماً انسانياً ذو أبعاد واسعة النطاق وتؤكد على أهمية استقطاب كافة المتضامين الأجانب مع قضيتنا العادلة.

جدير بالذكر الفنانين المشاركين هم: ماجد بدرة، أبو النون، محمد سباعنة، محمد أبو عفيفة وأسامة السلطي من فلسطين، ومن فرنسا برناردو بوتون- سكرتير الاتحاد الاوربي لرسامي الكاريكاتور (الفيكو)، وبيترنينوديك- رئيس الاتحاد الأوربي لرسامي ( الفيكو) واليوناني أثاناسيوس ايفسيمياديس.ومن سورية علي فرزات، رائد خليل، ياسر أحمد، فهد البحادي، نضال ديب، فادي فاضل، ياسر أحمد ونزار عثمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com