إذا "تورطت" مع الضريبة فالحل واضح.. ستذهب إليهم وتجلس معهم وترتب ما عليك وتطلب إعفاء من المُخالفات فيُبقون بعضها ويُلغون بعضها.. ومن المفروض أن الأمر ينتهي.. والأمر تقريبًا ذاته إذا كنت مشكلتك مع ما يُسمى "الماعم".

إذا "تورطت" مع شرطي مرور فالحل واضح جدًا أيضًا.. فإما سيُحرر لك مُخالفة وإما سيتسبب الأمر لمحكمة ولربما ستسجل لك "نقاط"، ففي حالة النقاط مثلا تتعلم دورة تلغيها وفي حالة مبلغ من المال.. ترتب دفعه أيضًا.. وتقريبًا هكذا تنتهي الأمور.

حتى "الشاباك".. الشاباك الإسرائيلي الملعون.. ملعونٌ هو أبوه.. إذا كانت "ورطتك" معه فخلال أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر ستعرف "أين أنت" وماذا يريدون منك، وستلتقي مع المُحامي وسيأخذونك إلى المحكمة وترى أهلك وأصدقائك هُناك حتى لو كنت متهمًا في أكبر قضية أمنية.. وإن كنت بريئًا وأثبت ذلك فستخرج قريبًا جدًا.

ولكن.. ماذا إن تورطت في بلدتك مع أحد الشُبان المتهورين لأنك قلت له "أخفض صوت مُسجلك.. فالساعة بعد منتصف الليل ونحن نيام" (مثلا).. أو أن توقف سيارتك في مكان أنت لا تعرف أنه "محجور" لفُلان ويجيء هو ويكتشف أن سيارتك حيث يُريد ان يوقف هو سيارته.. أو أن يتوقع أحدهم أنك تنظر له بطريقة (مش مزبوطة) ..! ماذا يُمكن أن يحدث حينها وكيف يُمكن أن تخرج من هذه الورطة..؟!؟!؟

حينها.. قد يحتاج الخروج من الورطة فترات طويلة وقد لا يحتاج لذلك.. فقد تكون حينها (يرحمك الله).. (كُنت طيبًا).. (هل تذكرونه حينما كذا وكذا.. ) وقد يكون شيئًا آخر.. (والاحتمالات كثيرة) والله أعلم..!

مؤلم جدًا أن تكتشف أن المُحتل الغاصب.. أحنُ علينا من أنفسنا..!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com