علم موقع بكرا ان الشرطة قامت مؤخرا باستدعاء كل من منير منصور رئيس جمعية انصار السجين التي تم اخرجها عن القانون، وامين عام حركة ابناء البلد محمد كناعنة، حيث قامت الشرطة بالتحقيق مع منير منصور بعد تنظيمهم مهرجان تكريم الاسرى قبل عدة اشهر في مجد الكروم، بعد ان كان من المفترض اقامته في قرية السندباد في كابول وقامت الشرطة بمداهمة المكان ومنع اقامة المهرجان.

منير منصور: التحقيق هدفه التشويش، لكننا سنواصل دعمنا للاسرى وقضاياهم

وفي حديث مع منير منصور قال لموقع بكرا ان خلفية التحقيق كانت بسبب تنظيم مهرجان تكريم الاسرى، والذي جاء من أجل احتضان الاسرى وتكريمهم، وان الشرطة تدعي ان المهرجان غير قانوني لان الجهة المنظمة تم اخراجها عن القانون. كما ويؤكد ان هدف التحقيق هو تشويش وعرقلة النشاطات السياسية خاصة وان الجماهير العربية تشهد نهضة وطنية قوية، ووعي سياسي وهذا يخيفهم، لذا تأتي محاولات العرقلة من خلال التحقيقات المستمرة ليس فقط معه، بل هنالك تحقيقات مع شباب مقربين من كافة البلدات العربية من الشمال حتى الجنوب!.

ويضيف: " ان الطريق للدفاع عن الاسرى سيتواصل وسيستمر دعم الاسرى بكل الاشكال ومساندة قضاياهم وان التحقيقات الاستفزازية لن تثنينا وسنواصل الدعم للاسرى وقضاياهم".

محمد كناعنة: التحقيق استفزازي، واهدافه واضحة

اما محمد كناعنة امين عام حركة ابناء البلد فهو ايضا قامت الشرطة باستدعائه للتحقيق بحجة تنظيم مسيرة غير مرخصة في عرابة التي كانت في يوم الاسير الفلسطيني، وبدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حيث اقيمت خيمة اعتصام، ومن ثم انطلقت مسيرة مشاعل في المساء. وفي حديث مع محمد كناعنة قال لموقع بكرا: " ان التحقيق هدفه استفزازي، وهم يدعون ان المسيرة غير مرخصة، وان الهدف من وراء التحقيق هو استفزازي، وأرد على هذا الاستفزاز بالقول ان التهديدات لن تثنينا عن نضالنا
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com