لا بد من القول أن خبر إعتقال الشاب إلياس ابو العظام من الرملة، والبالغ من العمر 33 عامًا، وقع كالصاعقة على ابناء الرملة.

ففي حديث مع أخت الشاب، غلاديس ابو العظام، نفت أن يكون شقيقها له أي صلة بالتهم التي نسبت إليه مشددة على أننا لا نعلم في العائلة ايه معلومات عن الموضوع.

وفي حديث آخر مع ابن عم المشتبه به، الياس ابو العظام، قال: حتى الآن نحن بصدمة، ولا نصدق ما حدث. حتى نشر الصور كنا على قناعة تامة ان هنالك لبس في الموضوع والحديث يدور عن الياس آخر.

وأضاف الياس: هل يعقل كيف تم تصويره في الإعلام، لا أصدق انه قام بعمل كتيبة جيش لوحده!.

وأكمل الياس مضيفًا: حاولنا الإتصال بالأقارب في الولايات المتحدة لكن أحدًا لم يجبنا على اتصالتنا.

اتهام لوزارة الخارجية الإسرائيلية

هذا وذكر الياس ابو العظام خلال حديث مراسلة موقع "بكرا" معه أن إصبع الإتهام موجه نحو وزارة الخارجية الإسرائيلية، حيث علم قبل اسبوع عن إعتقال الشاب ابو العظام لكن أحدًا لم يبلغ العائلة أن الحديث يدور عن إلياس إبنهم.

وأضاف الياس: سمعنا من وسائل الإعلام عن إعتقال الياس ونسب التهمة المخيفة له.

الياس وحيد ويتيم...

يشار الى أن الياس والبالغ من العمر 33 عامًا قد سافر الى الولايات المتحدة للعمل، وهو يتيم حيث توفي والده عندما كان صغيرًا.

يشار ايضًا الى أن لألياس 5 أخوات يعشّن بين إسرائيل والولايات المتحدة.

قاتل متسلسل ؟!

هذا واعلنت وسائل الاعلام الامريكية عن تمكنها من اعتقال قاتل اسرائيلي متسلسل وهو عربي اسمة الياس ابو العزام (33 عامًا) ، اثناء صعودة الى الطائرة في طريق عودته الى اسرائيل من الولايات المتحدة الامريكية.

وبحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" ظهر اليوم الخميس، فقد شهدت الولايات الامريكية سلسلة من جرائم الاعتداء التي انتهت بخمس حالات منها بالقتل "لحالة من الرعب"، ذلك ان الاسرائيلي المعتقل متهم بـ 16 حادث اعتداء في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، ميتشيغان ، هواي ، فرجينيا، حيث اعتاد المتهم طلب المساعدة من احد المارة، وبعد ان يقوم بادارة ظهرة يهاجمه المتهم ويقوم بطعنه بالسكين، حيث تتهمه الشرطة بقتل خمسة من الامريكان واصابة اخر في اعتدائته.

واشار الموقع ان الاسرائيلي الذي غادر اسرائيل منذ فترة، كان يعمل في احد مصانع الكحول في ولاية ميتشيغان الامريكية، وتدور الشكوك لدى الشرطة الامريكية انه يقف خلف 16 اعتداء، حيث قامت الشرطة بعمل صورة للمشتبه به بناء على شهادات قدمها من بقوا على قيد الحياة بعد الاعتداء عليهم، الامر الذي قاد لاعتقال المتهم بعد ان صعد على طائرة لشركة "دلتا" الامريكية في مدينة اتلانتا والتي كانت سوف تتوجه الى مطار اللد في اسرائيل.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com