زار المستشفى الزميلة حنان امارة


ضمن مشروع بُكرا الخيري قام وفد من موقع "بُكرا" بزيارة لمستشفى "تل هشومير" في بيتح تكفا وقدم الطرود الغذائية للأطفال الفلسطينيين ابناء غزة ومرافقيهم الذين يتواجدون في المستشفى منذ عدة أشهر.

المشروع تم بالتنسيق مع مسؤولين عن الأطفال الغزيين المرضى في المستشفى.. حيث تجول طاقم "بُكرا" وسلم الطرود الغذائية الرمضانية للأطفال ومرافقيهم.

أطفال غزة في مستشفى "تل هشومير" يُعانون من أمراض مستعصية، مثل أمراض القلب وأمراض السرطان، وبسبب تأخر المستشفيات في غزة يُنقل عدد من هؤلاء الأطفال عن طريق "وحدة العلاج الخارجي" في السلطة الوطنية الفلسطينية إلى إسرائيل لتلقي العلاج، شرط استيفاء التصاريح الخاصة وأن يكون لكُل مريض مُرافق واحد، شريطة أن لا يكون هذا المُرافق عليه "معارضة أمنية" من قبل إسرائيل.

أطفال غزة المرضى في إسرائيل يُعانون من الحصار الإسرائيلي المُجرم على قطاع غزة ويُعانون من المرض ويُعانون من الغربة في المستشفيات الإسرائيلية، فهُم بعيدون عن الأهل والأصدقاء، ولا يستطيع أحد من المعارف زيارتهم بسبب الحصار المفروض على القطاع، وهذه المعاناة يزداد وطأها وحدتها بسبب شهر رمضان الفضيل، فمع أن هذا الشهر الطيب "يتونس" الإنسان فيه بالقرب من الله إلا أن البعد عن الأهل في وضع كهذا ليس أمرًا سهلا أبدًا.

يُذكر أن إدارة موقع بُكرا ستقوم بعدة زيارات لتقديم المعونات والمساعدات للأطفال غزة ومُرافقيهم في المستشفيات الإسرائيلية الذين أعربوا عن سعادتهم وشعورهم بالدفء بسبب هذه اللفتة الطيبة.


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com