اثناء دخولك الى المجمع التجاري "البيج فيشون" من ساحته العلوية لا بد وان تحظى بلقياها ..
واقفة قرب الباب بزيها الرسمي المخصص للعمل يلتف رأسها حجاب يعلن هويتها , وبيدها اليمنى جهاز كشف المواد القابلة للانفجار لتحمي بمرورها اللطيف على جميع الواصلين الى المجمع كل من فيه من عمال , روّاد ومستهلكين !
انها وفاء عدوي التي قررت كسر حواجز المجتمع الذكوري الباهت بإعلان نفسها اول انثى محجبة تعمل حارسة امن على بوابات مجمع تجاري !
وصلتُ اليها , وطلبت منها اجراء حوار بسيط معها للتعرف أكثر على مصدر جرأتها وسر كسرها للأعراف الموجودة في مجتمعنا العربي , فوافقت بصدر رحب وبدأت تتحدث الى عدستي باسهاب وبساطة فعرفت منها أنها ابنة قرية طرعان وتعمل في المجمع منذ ستة أشهر ! مؤكدة دعم زوجها الكبير لها ولمهنتها مضيفة بأنها لولا مؤازرته الكبيرة لها لما استطاعت الصمود في وجه الصعوبات التي تلقاها أثناء ممارسة عملها !

وعند سؤالنا عما اذا كانت قد واجهت مشكلة بسبب حجابها , أجابت بأنها تتعرض بين الفينة والأخرى الى "تسميع حكي" و"مزحات" مثل : محجبة ومسلحه ! وهكذا تعابير , الا انها أكدت بأن مثل هذه الكلمات لا تصدر الا عن الزوار العرب للمجمع مؤكدة أن اليهود الذين تقابلهم أثناء فترة "ورديتها" لا يبدون لها الا كل احترام وتقدير بل ويعاملونها بلطف ملحوظ على حد تعبيرها !

وهنا أضافت عدوي أن لذويها فضل كبير في ما وصلت اليه حيث أن والدها يخبرها دومًا عن مدى فخره بها واعتزازه بخطاها ولا تقليديتها !
مبينة ضرورة كسر بعض الحواجز والعراقيل المجتمعية لفعل ما تحب وترغب ضمن اطار الأخلاق والاحترام .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com